منتديات ايدمارك


للتخسيس والرشاقه
 
الرئيسيةالتسجيلدخولللتواصل مع الدعم الفني

شاطر | 
 

 فوائد طبية جديدة للخل وزيت الزيتون

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احمد الغامدي
المدير العام
المدير العام


رقم العضوية : 4
عدد المساهمات : 105
السٌّمعَة : 2
التقييم : 171
تاريخ التسجيل : 15/01/2010
MMS
ذكر

مُساهمةموضوع: فوائد طبية جديدة للخل وزيت الزيتون   الجمعة أبريل 30, 2010 1:53 pm

فوائد طبية جديدة للخل وزيت الزيتون
&&&&&&&&&&&&&&&&
فيما يلي فوائد طبية وشفائية للخل وزيت الزيتون، وتجدر الإشارة إلى أن الغرب بدأ يعتمد كثيراً على مثل هذه الدراسات كبديل عن الطب الكيميائي ....


الخل يساعد على تخفيف الوزن

قد تضيف دراسة يابانية للمزيد من فوائد الخل التقليدي، حيث وجدت أن تناول الخل قد يساعد في محاربة السّمنة. فقد وجد علماء يابانيون، أن الخل يمنع تراكم شحوم الجسم وزيادة الوزن. ويرى الطب الحديث أن "حامض الخل" aceditc acid، أهم مكونات الخل، قد يساعد في السيطرة على ضغط الدم، ومعدلات سكر الدم، وتراكم الشحوم.




لقد سخر الله لنا كل أنواع الفاكهة لصنع مادة الخل، إن تناول هذه المادة يؤدي إلى تراجع تراكم شحوم الجسم فحامض الخل لديه قدرة عجيبة في مكافحة الشحوم، وذلك عبر تحفيز جينات مسؤولة عن البروتينات التي تعمل على تفتيت الشحوم، مما يحول دون تراكم الدهون في الجسم

وتأتي الدراسة فيما فشلت الجهود العالمية في إيقاف زحف "السمنة" عالمياً، والتي باتت من سمات العصر الحالي، وسط قلق العلماء. علماً أن السمنة هي زيادة وزن الجسم عن حده الطبيعي نتيجة تراكم الدهون فيه، وهذا التراكم ناتج عن عدم التوازن بين الطاقة المتناولة من الطعام والطاقة المستهلكة في الجسم.

وقد تتسبب السمنة في حدوث كثير من الأمراض مثل أمراض القلب، وضغط الدم المرتفع، والجلطة الدموية، وأمراض الكبد، والروماتيزم، وارتفاع السكر، وآلام الظهر والأقدام. وعلى كل حال لا تزال الدراسات جارية والمؤشرات تؤكد وجود منافع عديدة في مادة الخل.

وهنا نتذكر الهدي النبوي الشريف في تناول الخل حيث قال الرسول الكريم : (نعم الإدام الخل) وهذا يؤكد وجود منافع في الخل، والعلماء يكتشفون هذه المنافع يوماً بعد يوم.

زيت الزيتون يحمي القلب ويقي من خرف الشيخوخة
&&&&&&&&&&&&
تقول الباحثة الأمريكية ميلينا جامبوليس خبيرة التغذية: "هناك اتفاق بين الباحثين على أن كميات إضافية من زيت الزيتون البكر، والذي يعتبر المصدر الأساسي للدهون في منطقة البحر المتوسط، مفيدة جداً لصحة القلب بأشكال مختلفة."

ويتكون زيت الزيتون بشكل أساسي من الدهن الأحادي غير المشبع "أوليك أسيد"، واستهلاك الدهون الأحادية غير المشبعة يؤدي إلى خفض الكولسترول الضار وزيادة الأنواع المفيدة منه، كما يساعد على خفض ضغط الدم، خصوصاً عند استهلاكه مع أنواع تحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة كالزبد والجبن والمايونيز.




يعتبر زيت الزيتون مصدراً غنياً بمضادات الأكسدة polyphenols، والتي تساعد على إبطاء عملية انسداد الشرايين بسبب تراكم الدهون وأنواع الكولسترول، عن طريق خفض كميات الكولسترول السيئ.

وبالإضافة إلى القلب الصحيح الذي يمنحه زيت الزيتون لمن يتناوله، فإنه يعمل أيضاً على الحماية من بعض أنواع الأمراض التي تصيب الإنسان في الكبر، مثل مرض الزهايمر، وبعض أنواع السرطان.ولكن وعلى الرغم من الفوائد الصحية الكثيرة التي يحويها زيت الزيتون، فهو يحتوي على كمية عالية من السعرات الحرارية، لذا يجب الانتباه للقدر الذي تستهلكه منه، كما يجب استهلاكه بديلاً لأنواع أخرى من الزيت وليس مكملاً لها.

وهنا أيضاً نتذكر أن النبي صلى الله عليه وسلم قد أمر بأكل هذا الزيت والدهن به فقال: (كلوا الزيت وادهنوا به فإنه من شجرة مباركة)

وإذا كان الغرب قد بدأ فعلاً بالاستفادة من الأغذية والقوة الشفائية التي أودعها الله في زيت الزيتون والخل والعسل والنباتات والأغذية... فنحن أولى بالاستفادة من هذه المواد الغذائية، لأنها وردت في كتاب ربنا وعلى لسان نبينا عليه الصلاة والسلام.

&&&&&&&&&&&&&&&&
ولاستكمال هذا الموضوع
فقد جمعت اليكم بعض الفوائد الاخري للخل
********

الخل مطهر طبيعي ورخيص

&&&&&&&&&&&&&

في هذه الأيام التي كثرت فيها الأوبئة خصوصا الفيروسية من أنفلونزا الطيور التي مازالت تعصف بالإنسانية وأنفلونزا الخنازير والأنفلونزا البشرية التي مازالت تنتشر مع كل موسم خريف وشتاء تزايد إقبال الناس على شراء المطهرات الصناعية بشتى أنواعها لتعقيم الأيدي والأسطح، ولكن هذه المطهرات ليست بالرخيصة وليست بالمتوافرة خصوصا مع شبه نفاد كميتها من الأسواق.
وهي أيضا ليست خالية تماما من الأعراض الجانبية فإن كثرة استعمالها قد يسبب حساسية للجلد للبعض. لذلك تظل أمنا الطبيعة التي خلقها الله سبحانه ووضع فيها من الأسرار الطبية والأدوية التي كانت ومازالت مستمرة في إعطاء مفعولها الطبي من غير أن تستطيع الجراثيم مقاومتها أن يقل مفعولها السحري ضد الجراثيم. الخل هو أرخص المطهرات على الإطلاق. ويمكن استعماله بعد تخفيفه بالماء بمقدار جزء من الخل مقابل جزأين من الماء وبعدها استعماله كمطهر عام للأيدي أو الأسطح. وبالنسبة للناس الذين لا يحبون رائحة الخل العادي فبأماكنهم استعمال خل التفاح أو العنب كما يمكن إضافة روائح فواكه له للتغلب على رائحته وجعله أكثر تقبلا.

** ما هو الخل؟

الخَلّ هو محلول مخفف من حمض الخليك ويمكن الحصول على الخل بتخمير ثمار معظم الفواكه مثل التمر أو العنب أو التفاح.

** ما هي فوائد الخل الطبية؟

توصلت جميع المراكز العلمية في العالم إلى نتيجة واحدة مفادها أن بدايات الطب كانت تعتمد على استخدام الخل في علاج الأمراض ذلك أنه يعد العلاج السحري الذي يضمن حياة أكثر صحة وعافية، وهذه الأيام فإن الكثير من تقارير الدراسات العلمية تؤكد على القدرات العلاجية والوقائية للخل إذا ما استخدم في النظام الغذائي اليومي، حيث تعتمد استخداماته عند تحضير أصناف الطعام. وفي إحدى الدراسات التي صدرت عن مادة الخل وخصائصها وطرق استخدامها في المعالجة، أشارت إلى أكثر من 300 طريقة يتم فيها استخدام الخل لمكافحة الجراثيم والتخفيف من متاعب الجسم والحفاظ على صحته إضافة إلى نصائح عملية في استخدامات الخل في التنظيف وإزالة آثار المواد الدهنية عن الملابس وداخل المنازل.
ومن الخصائص الصحية للخل قدرته على التخفيف من آلام الحلق وتهدئة السعال وقتل الجراثيم التي تتواجد في الطعام كما أن الخل يعد وسيلة علاجية فعالة في تنشيط الدورة الدموية في الساقين والتخفيف من أوجاع الروماتيزم والتقليل من تأثير ضربات الشمس وتهدئة الحروق والتخفيف من متاعب الأقدام المؤلمة والمساعدة على وقف ظاهرة الفواق وتهدئة الكدمات والطفح الجلدي. وتتنوع الخصائص العلاجية للخل إذ أنه يعمل على حسن مراقبة الشهية ويقلل من البقع الملونة للجلد والناجمة عن الشيخوخة ويحمي الجلد من الاحمرار نتيجة التعرض للشمس ويحافظ على صحة الشعر والتخلص من القشرة وتهدئة الآلام العضلية.
وفيما يتعلق بقدرات الخل على التنظيف فهي كبيرة وكثيرة، إذ أنه يستخدم كمادة معقمة ويستخدم في غسل الملابس مما يعيد لها لمعان ألوانها الطبيعية فتصبح الملابس البيضاء أكثر بياضا كما أن الخل يزيل بقع العرق عن الملابس ويزيل البقع عن السجاد ويمتص الروائح ويمكن إضافته إلى ماء التنظيف لأرضيات المنازل فتزداد نظافة ولمعانا كما يصلح شقوق الأخشاب. ويعد الخل وسيلة تلميع جديدة للأثاث ويزيل بقع الحبر ويعطي لمعانا واضحا للوحة القيادة في السيارة، كما هو مادة مذيبة للعلكة التي تلتصق بالملابس.
وأمام جميع هذه الخصائص الصحية والتنظيفية فإن الخل يبقى الوسيلة المثالية من الجانب الاقتصادي فهي أرخص ثمنا مقارنة مع الكثير من أشكال العلاج أو مواد التنظيف الأخرى. وقد أثبتت الأبحاث العلمية أن الخل يحتوي على وفرة في الألياف المفيدة لصحة الجسم. وحين يتم إنتاج الخل اعتمادا على ثمار التفاح يكون غنيا بمادة البكتين، والتي مجرد دخولها الجهاز الهضمي فإنها تتحد مع جزيئات الكولسترول، حيث يعمل البكتين على طرح جزيئات الكوليسترول المتحد خارج الجسم وكلما انخفضت نسبة الكولسترول في الجسم تضاءلت نسبة الإصابة باضطرابات القلب. وفي هذا الخصوص قام المعهد الوطني للصحة في الولايات المتحدة أخيرا بافتتاح فرع خاص بالطب الذي يعتمد على استخدام خلاصة النباتات والأعشاب في علاج متاعب الجسم، حيث يحتل الخل مكانة مهمة في استخدامات المعهد بعد أن أمكن التحقق من نجاحه في علاج الكثير من المتاعب الصحية.
&&&&&&
قرأت فأستفدت
فنقلت
وبحثت
وأكملت
فأرجوا ان يكون فيما أضفت
الفائدة
متعكم الله بالصحة والعافية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مجنونه فيك



عدد المساهمات : 12
السٌّمعَة : 0
التقييم : 18
تاريخ التسجيل : 21/10/2010
MMS
انثى

مُساهمةموضوع: رد: فوائد طبية جديدة للخل وزيت الزيتون   الجمعة أكتوبر 22, 2010 2:58 am

يعطيك العافيه معلومات رائعه ومفيده
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فوائد طبية جديدة للخل وزيت الزيتون
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ايدمارك :: منتديات عالم آدم وحواء :: صحة - طب بديل - تغذية - اعشاب - رجيم و رشاقة-
انتقل الى: